دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-01-15

الشبول في لقاء ل"الراي نيوز" : تعرضت للظلم في فترة ما .. ولم أختلف مع الرئيس .. ! فيديو

الراي نيوز

"جولات بلينكن أبر تخدير ، واميركا لا تريد وقف الحرب "


* الموقف الأردني بقيادة الملك كشف فضح إسرائيل..



* ايران وإسرائيل لاعبان أساسيان في المنطقة والطرف الأضعف هو العربي..


* في سوريا نحن لا نذهب الى التصعيد هم من يذهبوا ..


* أنا جزء من الحكومة التي وافقت على قانون الجرائم الإلكترونية ودافعت عن وجهة نظري..

* بعض قادة الأحزاب اليوم شخصيات عامة جربوا في مواقع اخرى ..

* اصعب موقف واجهته عندما ذهبت للخارج ووالدي اعطاني كل ما يملك..

* الإعلام الرسمي محكوم بسياسة الدولة ..

* الذين يجتازوا الحدود مدربون عسكرياً..


 الروابدة قامة وطنية صلبه "وما عنده فيش برا" و الفايز رجل وطني بامتياز ومدافع شرس عن الدولة الأردنية..

 

عبد العزيز الخالدي

 تصوير : ليث الغزاوي 

فيديو: علاء البطاط


حل وزير الاتصال الحكومي الأسبق فيصل الشبول ضيفاً على وكالة أنباء رم ومجموعة الشاهد الاعلاميه في لقاء هام تحدث خلاله عن ابرز محطات حياته وعدد من القضايا الدولية والمحلية الهامة ..

وبدأ الشبول مقابلته مع "رم" بالحديث عن الموقف الأردني تجاه غزه واصفاً إياه بالقوي والمتقدم ممثلاً بجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وجلالة الملك رانيا العبدالله التي استطاعت من خلال لقائتها عبر قنوات أميركية أن تكشف وتعري الوجوه ..

فيما أشاد الشبول بالدور الكبير الذي يقوم به وزير الخارجية ايمن الصفدي من خلال تصريحاته القويه التي تمثل الدولة الأردنية ومن خلال زياراته الدبلوماسية والجهد الكبير الذي قام به من بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة...


واضاف الشبول أن الكيان الصهيوني لا يريد حل الدولتين بل يريد إخضاع الفلسطينين والسيطرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية ويتفاخر بذلك علناً ...



وازاد " من الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف بكل قوتها وثقلها السياسي والعسكري إلى جانب إسرائيل"


ويرى الشبول أن هناك انقسامات عالمية وأزمات اقتصادية بسبب جائحة كورونا ومن ثم الحرب الروسية الاكراونية واضاف هناك انقسامات إقليمية لإيران واسرائيل دور بها وهما لاعبان أساسيان في هذه المرحلة وللأسف الطرف الأضعف هو الطرف العربي ..


وتابع هناك بعض الدول العربية تتحدث من مصالحها والدول العربية الأخرى تعاني من مشكلات اقتصادية كبيرة وتخشى من اندفاع غير محسوب يؤثر على موقعها...


وحول دور الإعلام الأردني في تغطية أحداث غزة قال الشبول أن دور الإعلام الأردني كبير ومشرف التقط الرسالة جيداً ويعزز الموقف الرسمي للدولة الأردنية ويتبعها حتى بالمفردات بالرغم من محدودية تأثيره في النطاق العربي إلا أنه أدى دور مميز ..


وفيما يخص الحرب التي يخوضها بواسل الجيش العربي الأردني على حدودنا الشمالية مع سوريا وتغطية الاعلام الرسمي لها الشبول بأن الإعلام الرسمي الاردني ليس مقصراً بل هوا محكوم بسياسة الدولة الأردنية..

واضاف الشبول حتى في المشاركات في القمة العربية يُسأل من الاقوى في سوريا النظام ام إيران ام روسيا أم الولايات المتحدة الأمريكية ام حزب الله وهذه كلها قوى تؤثر في الملف السوري ..


وتابع على حدودنا الشمالية ووفق تصريحات القوات المسلحة الأردنية بأن الذين يتجازوا الحدود مدربون عسكرياً وهذا يعتبر استهداف واضح للأمن الوطني الأردني..

وفيما يخص حكومة الدكتور بشر الخصاونة تحدث الشبول أنه هذه الحكومة بدأت في مواجهة اثار جائحة كورونا التي لها آثار ثقيلة، وان الأوضاع الاقتصادية اليوم باتت صعبة واي حكومة لا تحبذ بأن تكون شعبيتها متدنيه بل تكون في أعلى المستويات لدى المواطن ولكن الظرف الاقتصادي والاجتماعي هو من حدد مسار العمل ورأي الشارع . .


وحول ما يشاع في الصالونات السياسيه بأنه قد نشب خلاف بينه وبين رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة فيما يخص قانون الجرائم الإلكترونية قال " ليس معنى أن تكون وزيراً بالحكومة أن تكون دائماً متفقاً على كل القرارات ولكن القرار يؤخذ بالإجماع ووجهة نظرك تحترم وفيما يخص قانون الجرائم الإلكترونية أنا كنت من الحكومة ووافقت عليه ولكن كان لدي وجهة نظر ودافعت عنها "

وقال الشبول أنه يجب اليوم على مؤسساتنا الحكومية والشركات الكبيرة أن تعلن عن القضايا المنظوره أمامها بكل شفافية ووضوح مما يساهم في وضع المواطن بصورة الحدث والبعد عن الإشعاعات والروايات الغير صحيحة..


وفي سؤال لـ "رم" حول مشروع الربط الكهربائي مع لبنان ولماذا لم يتم إلى الآن أجاب الشبول : 
" المشكلة ليست لدينا نحن جاهزين ولبنان جاهزه أيضا ولكن المشكلة الرئيسية أن جزء كبير من هذا الخط يمر من سوريا وهذا المشروع ممول من البنك الدولي وله شروط .


وفيما يخص الأحزاب قال الشبول بأن فكرة التحديث السياسي التي أطلقها الملك كانت تعني تحديث شكل إدارة الدولة وهذا المسار أصبح لا بديل عنه، وانا ارى واسمع لقادة هذه الأحزاب واستشف من كلامهم أنهم يتحدثون بلغة متقاربة وأن من يقود الأحزاب اليوم في الغالب شخصيات عامة جربت في أماكن أخرى ..

وحول اصعب موقف واجهة الشبول قال : "عندما تريد أن تذهب لتدرس خارج الأردن ويعطيك والدك كل ما يملك فإن هذا الشيء ترك لدي تأثيرات كبيرة وعميقة طول عمري في الحياة وانا اليوم مدين لهذا الموقف لأنه حماني من مواقف كثيرة خصوصاً في العمل العام ..


وختم الشبول مقابلته مع " رم " بالحديث عن شخصيات وطنيه مثل دولة عبدالرؤوف الروابدة وقال عنه أنه قامة وطنية محترمة و رجل صلب وما عنده فيش برا وفيما يخص دولة فيصل الفايز قال إنه رجل وطني بامتياز ومدافع شرس عن الدولة الأردنية..

 

 





 
عدد المشاهدات : ( 882 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .